
فلسطين الحدث-الخليل-١٩-٠٤-٢٠٢٥- أجرى وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، اليوم السبت، جولة تفقدية في الظاهرية جنوب الخليل؛ شملت زيارة مكتب التربية والتعليم في المدينة، والبلدية، إضافة إلى عدد من المدارس، في إطار متابعته للواقع التربوي وسير العملية التعليمية في المدينة ودراسة الاحتياجات في ضوء التحديات الماثلة.
ورافق برهم في جولته؛ الوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ومدير عام تربية جنوب الخليل ياسر صالح، ورئيس بلدية الظاهرية علي الشبعان، وشخصيات أكاديمية ومجتمعية وهم: موسى أبو عجوة، ومحمد أبو طه ومحمد أبو عرام، ورامي شاهين، ومدير الدائرة الفنية خالد عيسى، ومنسق المكتب حسن حودان، ونائب أمين سر حركة فتح في جنوب الخليل كمال جبارين، إضافة إلى ممثلين عن فعاليات ومؤسسات رسمية وأهلية.
واطلع برهم على تطورات العمل في مكتب تربية الظاهرية وبالجهود المبذولة في تسهيل الخدمات على الأهالي، مؤكدا أهمية تعزيز عمل المكتب وتفعيله وتطوير الصلاحيات والإمكانات بشكل أوسع، لتقديم خدمات أكثر للمدارس والأهالي في مناطق الظاهرية والرماضين.
وأشار إلى الاحتياج الفعلي، وأن الوزارة ستباشر دراسة الخطوات التطويرية الفعلية للمكتب بالتعاون مع مديرية تربية جنوب الخليل والجهات المتخصصة في الوزارة.
كما عقد برهم اجتماعا في بلدية الظاهرية، للاطلاع على البنية التحتية للمدارس، حيث قدمت البلدية من خلال رئيسها، ودائرة الهندسة فيها عرضا لتشخيص هذه الاحتياجات من بناء وتأهيل وتطوير للمدارس في المدينة.
وأكد أن الوزارة ستعمل على تلبية أي احتياجات عاجلة لمدارس الظاهرية، لتتناسب مع التوسع السكاني والاحتياج المطلوب، مشيرا إلى أن الجهود التي تبذلها لتشييد مدارس جديدة، وتشطيب أخرى، إضافة إلى العمل على تطوير الجانب المهني والتقني من خلال الانطلاق في إنشاء مدرسة مهنية في الظاهرية؛ لتتناسب مع احتياج سوق العمل وتنظيم التعليم المهني في المنطقة من جهة، والحد من نسب التسرب من جهة أخرى.
وفي ختام الجولة، قام برهم والوفد المرافق بزيارة عدد من المدارس المستأجرة في الظاهرية، واطلع على احتياجات المنطقة وسبل توفير بيئة تعليمية أفضل للطلبة.
من جانبه، ثمن مدير تربية جنوب الخليل ياسر صالح، هذه الجولة التي تندرج في سياق المتابعة الحثيثة للواقع التعليمي في الظاهرية وجميع المناطق، مؤكداً أن المديرية ومكتب الظاهرية والبلدية وجميع المؤسسات والمجتمع المحلي، يعملون دوما ضمن فريق واحد لتحقيق الأهداف التربوية والخطط التي تقرها الوزارة.